منتديات مملكة الاحساس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعزائي الاعضاء الكرام لقد تم نقل المنتدى الى الرآبط الجديد

الرابط: http://www.ela7sass.ql4h.net/vb

فمآن الله




 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 .......آخر اخبار كأس آسيا.......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روح الونآآسه
نائب المدير
نائب المدير
avatar

نقاط : 6862

مُساهمةموضوع: .......آخر اخبار كأس آسيا.......   الخميس مارس 12, 2009 1:05 am

منتخب قطر الأولمبي يسعى لحسم التأهل

يسعي المنتخب الأولمبي القطري إلى حسم تأهله إلى الدور النهائي من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008، عندما يلتقي الأربعاء مع نظيره الباكستاني في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

ويكفي قطر الفوز بستة أهداف لبلوغ الدور الثاني من التصفيات بغض النظر عن نتيجة لقاء البحرين مع الكويت التي تجري في نفس التوقيت بالمنامة، كما أن الفوز بأية نتيجة قد يؤهله في حال تعثر البحرين، إذ يحتل المنتخب القطري المركز الثالث برصيد 8 نقاط مقابل 11 نقطة للكويت و9 نقاط للبحرين.

وعلى غير العادة في مثل هذه المباريات فإن المنتخب القطري لن يكون منشغلاً بلقاء المنامة نظراً لتفوقه من جميع النواحي على نظيره الباكستاني الذي خسر جميع مبارياته سواء على ملعبه أو خارجه. ويبدو المنتخب القطري، الذي حقق الفوز في إسلام أباد بهدفين، قادراً على الفوز بأكثر من ستة أهداف، خاصة وأن المباراة تُقام على ملعبه وبين جماهيره واكتمال صفوفه باستثناء خلفان إبراهيم أحسن لاعب في آسيا 2006 لإصابته، ومجدي صديق وعلي ناصر للإيقاف.

ورغم سهولة اللقاء إلا أن مدرب قطر المغربي حسن حرمة الله حذر لاعبيه من الثقة الزائدة ومن الاستهتار بالمنتخب الباكستاني، والتسرع لإحراز أكبر عدد من الأهداف، وطالبهم بالهدوء والأداء السريع والتركيز أمام المرمى. موضحاً أنه يتوقع أن يلعب الفريق الباكستاني بطريقة دفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة، والتي قد تسبب إزعاجاً لخط الدفاع القطري.

الفرصة الأخيرة للبحرين
وفي المجموعة ذاتها، يستضيف منتخب البحرين الأولمبي نظيره الكويتي على ملعب البحرين الوطني في مباراة هامة ومصيرية لخطف بطاقة التأهل إلى الدور النهائي، ويحتدم الصراع في هذه المجموعة بين المنتخبات الثلاث الخليجية قطر والكويت والبحرين.

ويدخل المنتخب الكويتي المباراة وهو في الصدارة برصيد 11 نقطة، ويليه المنتخب البحريني برصيد 9 نقاط، ويحتاج الأول إلى التعادل لبلوغ الدور النهائي، فيما لا خيار أمام البحرين سوى الفوز لضمان التأهل مباشرة بغض النظر عن نتيجة مباراة قطر وباكستان، كما أن التعادل قد يصب في مصلحته في حال تعثر قطر.

وستكون مباراة البحرين والكويت صعبة خصوصاً وأنهما يسعيان إلى التأهل، وخطف إحدى بطاقتي المجموعة، ويمتلكان نخبة من اللاعبين الشباب الصاعدين.

ويطمح أصحاب الأرض إلى ضرب عصفورين بحجر واحد، فإلى جانب رغبتهم في تحقيق الفوز والتأهل، فإنهم يسعون إلى رد الدين للخسارة المذلة التي تلقوها ذهاباً صفر-3، وسيحرص مدرب الفريق البوسني سيناد كريسو إلى الاعتماد على أبرز لاعبيه المتميزين وخاصة في الخط الهجومي، مع الحرص على التركيز في الدفاع وتفادي ولوج مرماه أي هدف مباغت يغير مجريات المباراة.

منافسة أسترالية إيرانية
ويحل المنتخب السعودي الأولمبي ضيفاً على نظيره الإيراني على ملعب ازادي بالعاصمة الإيرانية طهران ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية الرابعة، التي تضم إلى جانبهما الأردن وأستراليا.

وكان المنتخب السعودي ضمن التأهل للمرحلة بعد حصوله على بطاقة التأهل الأولى، وتصدر المجموعة قبل نهاية الجولة الأخيرة حيث يحتل المركز الأول برصيد 12 نقطة، فيما يحتل المنتخب الأسترالي المركز الثاني برصيد 8 نقاط، ويأتي المنتخب الإيراني في المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

ويتنافس المنتخبان الأسترالي والإيراني على بطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة فيما فقد المنتخب الأردني، والذي سيستضيف المنتخب الأسترالي في نفس موعد إقامة مباراة المنتخبين السعودي والإيراني فرصة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة حيث يحتل المركز الرابع بنقطتين.


العراق يسعى للصدارة
ويدخل المنتخب الأولمبي العراقي الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات ذاتها، بهدف حسم صدارة ترتيب المجموعة الخامسة عندما يلتقي نظيره الكوري الشمالي الأربعاء في العاصمة الأردنية عمان، ويلتقي في الجولة ذاتها منتخبا تايلاند الثالث (5 نقاط) والهند الرابعة الأخيرة بنقطة واحدة في مباراة هامشية. علماً أن كوريا الشمالية تتصدر المجموعة برصيد 11 نقطة مقابل 9 للعراق.

وبدوره، استعد المنتخب الأولمبي العراقي جيداً لمواجهة كوريا الشمالية عبر معسكر تدريبي في العاصمة عمان استمر أسبوعاً ركز فيه الجهاز الفني على رفع درجة اللياقة البدنية للاعبين وتعزيز أسلوب الأداء الجماعي لديهم لدخول اللقاء بجاهزية مناسبة.

مباراة هامشية لسوريا
وتلتقي سوريا مع هونغ كونغ في دمشق ضمن منافسات المجموعة الثانية، وتأتي المباراة تحصيل حاصل لسوريا التي ضمنت احتلالها المركز الثاني، وبالتالي بطاقة التأهل الثانية إلى الدور الثاني من التصفيات بعد أن رفعت رصيدها إلى 7 نقاط خلف اليابان التي نالت العلامة الكاملة في الجولات السابقة 15 نقطة من 5 مباريات وتختتم مبارياتها بلقاء ماليزيا 4 نقاط.

ومن المتوقع أن تخرج سوريا بفوز قريب منها لفارق المستوى بينها وبين هونغ كونغ 3 نقاط كما أنها فرصة للجهاز الفني لإشراك اللاعبين الذين انتظروا كثيراً على مقاعد الاحتياط.


عُمان تطلب التأجيل
وعلى جانب آخر، ينتظر الاتحاد العماني لكرة القدم رد الاتحاد الآسيوي بتأجيل مباراة عمان ولبنان المقررة الأربعاء في مسقط، بناء على تحذيرات الأرصاد الجوية حيث تتعرض سلطنة عمان إلى إعصار مداري يسمى "جونو" تبلغ سرعته 230 كلم/ساعة وقد ألغيت جميع الأنشطة في السلطنة نظراً لقوة الإعصار المصنف في المرتبة الرابعة.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للمنتخب العماني صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط لأنه يسعى إلى الظفر بالبطاقة الثانية في المجموعة الثالثة المؤهلة إلى الدور النهائي بعدما ظفر لبنان بالبطاقة الأولى.

ويتصدر لبنان المجموعة برصيد 12 نقطة، بينما تتوقف فرصة المنتخب العماني على فوزه على لبنان وخسارة فيتنام صاحبة المركز الثاني (9 نقاط) أمام اندونيسيا حيث سيتساوى المنتخبان العماني والفيتنامي في النقاط برصيد 9 لكل منهما، وسيكون فارق الأهداف الحاسم لتحديد المتأهل الثاني الذي يرافق المنتخب اللبناني.

ويتأهل أول وثاني كل من المجموعات الست في الدور الأول إلى الدور النهائي من التصفيات، ثم توزع المنتخبات ال12 المتأهلة على 3 مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل واحدة ويحجز بعدها بطل كل مجموعة بطاقته إلى نهائيات بكين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فارس الاحلام
مدير
مدير
avatar

نقاط : 7901

مُساهمةموضوع: رد: .......آخر اخبار كأس آسيا.......   الخميس مايو 07, 2009 5:45 am

يسلمووووووووووووو
اختي ع الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فارس الاحلام
مدير
مدير
avatar

نقاط : 7901

مُساهمةموضوع: رد: .......آخر اخبار كأس آسيا.......   الخميس مايو 07, 2009 5:49 am

يسلمو على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
.......آخر اخبار كأس آسيا.......
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مملكة الاحساس :: .. ღ منتديات الشباب والرياضه ღ .. :: ღ منتدى الرياضة ღ-
انتقل الى: